عن صاحب المدونة

مرحبا بكم في مدونتي

أنا طبيب بشري سعودي وملحدٌ أيضاً، كذلك باحث في علم الأحياء Biology وخاصة علم الجينات Genetic، أقطن في وطني ولي الولاء له ولشعبه، ولدي إطلاع واسع على الشريعة الإسلامية ومن الباحثين فيها، لكن الحقيقة أن معظم ساكني الدول الإسلامية يفتقرون إلى التعليم والثقافة بأبسط الأمور في المنهج العلمي الحديث وتحييده عن الدين، كذلك الجهل متفشٍ بالدين نفسه الذي يعتنقوه وهو دين محمد ويفتقرون إلى الكثير من أبسط المعلومات عن آحاديثه وتفسير القرآن وحياة محمد الخاصة!

مدونتي خاصة بالأمور الشائكة من أهمها الأديان خاصة الدين الإسلامي لأننا من خلفية إسلامية وهو الدين المسيطر على شريحة كبيرة من العرب والدول العربية، بالاضافة أنه يشكل القاعدة الأساسية للتشريع وسلطة النفوذ على البشر والمعاملات في عالمنا العربي.

سأقوم بالتدوين وطرح أمور متعلقة بالدين من أهمها القرآن والأحاديث المنسوبة لمحمد وسيرة حياته الخاصة من منظور محايد ومغاير ومن مصادر موثوقة.

كذلك مدونتي سيكون فيها النصيب الأكبر لنظرية التطور Theory of evolution وأدلتها الساحقة وبعض من أمثلة التطور المرصودة، وآليته البيولوجية، وسيصب تركيزنا على تطور الإنسان بشكل رئيسي.

ملحوظة: غالبية مواضيع التطور في المدونة تحتاج إلى بعض التعديل والتحديث، وذلك لمواكبة ما توصل إليه العلماء من اكتشافات حديثة ومثيرة في علم التطور الاحيائي.

لتتمكنوا من الإطلاع على المواضيع المُدونة، ما عليكم سوى اختيار أحد الفئات الموجودة على القائمة، حتى تظهر أسماء العناوين التي تندرج تحت كل فئة، ثم النقر على العنوان الذي تودون قراءته.

 شكرا لدعمكم ومتابعتكم…

حسابي الرسمي بالتويتر المخصص للنقاشات والمناظرات قد تمت استعادته وعاد للعمل هو AtheistDoc@

والشكر الجزيل لادارة التويتر الجديد وقائدها العظيم اليون ماسك

99 رأي على “عن صاحب المدونة

  1. Very few are looking at our intellectual heritage with a critical eye. Few use their brains to think instead of following the herd. I raise my hat for you, creating this blog must’ve taken you plenty of time. I am surprised this thinking is coming from KSA. All the respect,

    إعجاب

  2. اظن ان اطلاعاتك العلمية محدودة و ينقصها الفهم لما قراته من العلوم و انا طبيب كذلك و لي كثير من الاطلاعات على العلوم العامة و قولك ان الثقب الاسود ليس بنجم ليس بصحيح لان الثقوب تتكون من انهيار قلب النجوم و ارجوا لاطلاع على المقالات العلمية من مصادرها. اما توسع الكون فهذه حقيقة تم اثباتها علميا و ذكرها القران و النجوم التي تصدر صدى كوني كانه صوت المطارق كذلك حقيقة و يمكنك الدخول الى المواقع المختصة و سماع الاصوات و قراء المقالات من مصادرها المباشرة. القران كتاب ارشاد لهداية الناس الى معرفة وجود الخالق و اشار الله الى بعض الامور ليتفكر الانسان و يبحث عن عظمة خلق الله و ليس القران بكتاب اختصاص علمي. و من الخطاء ان تحكم على الدين من خلال اشخاص لم يعجبك ارائهم و تفسيراتهم التي قد تتفاوت و تختلف ولكنها لا تؤثر على القران ككتاب منزل. ان حقيقة وجود الله هى فطرة راسخة في كل انسان و حتى الملحد الذي يتنكر باللسان وكل ما حولنا في الكون يدل على دقة التكوين و دقة الحركة التي لا يمكن ان تكونت و تسلسلت بالصدفة.

    إعجاب

  3. أنا بدأت أشك منذ مدة و أريد أن أعرف الحقيقة، و أكثر موضوع لم أتقبله في الإسلام هو ملك اليمين بالرغم من وجود قواعد و أحكام لملك اليمين، و لكن كان من الممكن أن لا يكون موجودا نهائيا، ما الحكمة من اتخاذ ملك يمين؟ كان يستطيع الله أن يأمر باعتاقها و تركها تعيش حرة! و من أراد أن يتزوج فليتزوج بعقد شرعي كما يزعمون!

    إعجاب

  4. من يوم انا رفضت اكذب على نفسي في مسألة الدين وقررت أكتشف ايش هو بالظبط اللي انا أؤمن به، دخل فيني كره لا يوصف للاسلام بسبب آراءها وأفعالها في مسائل الاعدام والتعذيب والقتل وملك اليمين وزواج القاصرات واللي شابه

    متا ما أشوف شي زي كذا، ديمًا يسعدني، لأنه السعوديه مهي دوله يسمح لك التعبير عن أرائك من أي نوع، خاصةً نظراتك الدينيه

    انا أفخر انه في ناس مثلك في بلدنا، وأتمنى ليوم أنت وأمثالك تقدرون تبنون دوله تترك التخلف اللي هو الاسلام، يمكن ما نتفق تمامًا على مسألة وجود اله أم لا، بس عندك كل إحترامي يا دكتور، أتمنى لك كل خير، وتحيات من أخوك السعودي

    إعجاب

  5. عزيزي تقدر انك ترجع حسابك انك ترسل لتوتر عبر سفاري او قوقل ولكن مو التطبيق .. اكتب لهم بالنجليزي انه انت ملحد سعودي و تعيش في وطن مسلم و تشارك افكارك ولكن الناس لا يسمحو بذلك. فتحت حسابي ٤ مرات بهذه الطريقة حسابي في توتر @powerful_1995

    إعجاب

  6. ممكن تكون دكتور بس استبعد
    على الجهتين دكتور غبي فوصف غبي بدون دكتور اهون
    فعلا انت غبي والان علمت ورأيت استحقاق بعض البشر الخلود فالنار
    لان كلامك كله لا يعقل
    سخافه وسذاجة و عدم اعتراف بذاتك والتغاضي عن الحقائق
    أسأل الله العافية
    والحمدلله الذي هدانا الحمدلله

    إعجاب

  7. مساء الورد يا دكتور
    هل لديك او تعرف قناة او قروب للادينيين السعوديين انا طبيبة سعوديه ربوبيه ابحث عن اي تجمع او قناه منذ فتره طويله 🥲

    إعجاب

أضف تعليق